اخبار الجبهة

نضال المرأة برام الله والقدس تزور المريضات بالمستشفيات وتكرم العاملات لمناسبة الثامن من اذار

نضال المرأة برام الله والقدس تزور المريضات بالمستشفيات وتكرم العاملات لمناسبة الثامن من اذار

رام الله/نظمت كتلة نضال المرأة الفلسطينية الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظتي رام الله والقدس فعالية لمناسبة الثامن من اذار يوم المراة العالمي .

وقامت ممثلات الكتلة في المحافظتين بزيارة المستسفيات ،حيث زارت بمحافظة رام الله  كلا من مشفى الهلال الاحمر ،والشيخ زايد،ورام الله الحكومي ،وفي محافظة القدس مشفى المطلع والمقاصد ،وقامت الكتلة بتوزيع الورود والهدايا الرمزية على المريضات والعاملات بالمستشفيات .

واكدت الكتلة ان هذه الفعالية تاتي في هذا الظرف الصعب الذي تعاني فيه المراة الفلسطينية من الكثير من المعيقات ،لكنها تبقى صامدة مكافحة لنيل حقوقها ،واستعادت مكانتها على كافة الاصعدة وفي كافة المجالات .

واشادت  الكتلة بالدور الكبير الذي لعبته المرأة الفلسطينية في كافة المجالات ودورها الطليعي في معركة التحرر الوطني وتضحياتها الجسام ،وعطائها التواصل في  المجتمع المدني، وبناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية .

مؤكدة على أهمية أن تاخذ دورها الريادي والقيادي على كافة الاصعدة حيث اثبتت التجارب ان المراة الفلسطينية لديها القدرة للعمل جنبا الى جنب مع الرجل في كافة الميادين ولديها المقدرة على تبوء المواقع القيادية والمتقدمة .

وطالبت الكتلة بالعمل الجاد على رفع مكانة المرأاة الفلسطينية واعطائها كامل حقوقها كشريكة في عملية البناء وصنع القرار ،هذا وتقدمت الكتلة باحر التهاني الى الاسيرات الفلسطينيات الصامدات خلف قضبان الاحتلال ،مطالبة بضرورة العمل على اطلاق سراحهن ،وان يأتي الثامن من اذار القادم وقد تحققت اماني شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

هذا وقد لاقت هذه اللفة الانسانية التي قامت بها الكتلة الاستحسان والشكر من المريضات وذويهم وكذلك من الطواقم الطبية العاملة بالمستشفيات .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى