اخبار الجبهة

نضال المرأة تنظم مسيرة تضامنية ضد جدار الفصل العنصري ببلعين وتوزع الورود على نساء القرية والمتضامنات

نضال المرأة تنظم مسيرة تضامنية ضد جدار الفصل العنصري ببلعين وتوزع الورود على نساء القرية والمتضامنات والصحفيات

رام الله / نظمت كتلة نضال المرأة الاطارالنسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رام الله والبيرة  مسيرة تضامنية لمناسبة الثامن من اذار مع اهالي قرية بلعين ضد جدار الفصل والتوسع العنصري ،وكذلك قرار حكومة الاحتلال والذي بموجبه سيتم مصادرة 142 دونما من اراضي بلعين وخربثا ودير قديس الى الغرب من مدينة رام الله.

وشارك بالمسيرة التضامنية التي انطلقت اليوم الجمعة العشرات من اعضاء وكوادر كتلة نضال المراة من محافظات رام الله والقدس واريحا وسلفيت ، والعشرات من المتضامنين الاجانب واهالي القرية .

هذا واكد عزمي النبالي سكرتير جبهة النضال الشعبي بمدينة رام الله ان كتلة نضال المراة وهي تشارك اهلنا في بلعين التضامن ومواجهة حكومة الاحتلال وقراراتها التعسفية ضد ارضنا وسرقتها لصالح جدار الفصل العنصري ،الدليل الحي على نازية وعنصرية الاحتلال ،لتؤكد لعالم اجمع ان شعبنا لن يتخلى عن ارضه وسيبقى صامدا في وجه الة الدمار الاسرائيلية .

واوضح النبالي ان ما تتعرض له الضفة الغربية من عملية قرصنة للاراضي والتي تهدف من خلالها حكومة الاحتلال فرض الوقائع على الارض وخلق كنتونات ومعازل فلسطينية ،لضرب اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ،لن تثني ابناء شعبنا عن الصمود والتحدي لتحقيق اهدافه بالحرية والاستقلال .

ودعا النبالي كافة قوى شعبنا الى الخروج بمسيرات جماهيرية حاشدة في كل المناطق الفلسطينية المهددة بالمصادرة ومواجهة اجراءات الاحتلال ،والتصدي لكافة اشكال العربدة ،وخصوصا في ظل تزايد الهحجمة المسعورة على الاراضي الفلسطينية .

مطالبا كافة الاطراف الفلسطينية المتحاورة بالقاهرة الى تذليل العقبات وتغليب المصالحة الوطنية العليا لشعبنا على اية اعتبارات اخرى ،لاعادة الوحدة وتصليب الاوضاع الداخلية ،لمواجهة التحديات الهامة التي تفرضها حكومة الاحتلال على شعبنا وقضيتنا .

مناشدا كافة المؤسسات الحقوقية لفضح جرائم الاحتلال والزام حكومته بقرارات الشرعية الدولية .

هذا وقامت ممثلات الكتلة بتوزيع الورود على نساء القرية تعبيرا رمزيا لصمودهم وتحديهم حيث ضربن مثالا ونموذجا رائعا للمرأة الفلسطينية المناضلة والصامدة ،وكذلك على المتضامنات الاجانب والصحفيات الذين يشاركون ابناء شعبنا في تضامنه .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى