الاخبارشؤون فلسطينية

د. مجدلاني خلال لقاءه الهيئة المستقلة لحقوق الانسان رسالة وزارة التنمية واضحة باحترام وخدمة الفئات المستفيدة واهلنا بغزة على سلم اولويات البرامج


رام الله / جدد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني التأكيد على رؤية الوزارة الهادفة للانتقال من حالة الاحتياج إلى الانتاج وأن كافة برامجها وخدماتها لخدمة المواطن الفلسطيني بعيدا عن الانتماء السياسي ، ولا فرق بين الضفة وغزة، وأن الوزارة تولي اهمية خاصة لاهلنا في قطاع غزة ، وخصوصا في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها القطاع .
وتابع د. مجدلاني خلال لقائه اليوم مع رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان د. عمار الدويك ووفد من الهيئة ، وبحضور وكيل الوزارة داوود الديك ،الوزارة رسالتها واضحة تجاه احترام وخدمة الفئات المستفيدة سواء فيما يتعلق بالمرأة والطفل وكذلك كبار السن، والمعاقين ، وكافة الفئات الاجتماعية التي تستفيد من خدماتها في الضفة وقطاع غزة باعتبارهما جزء لا يتجزأ من الوطن .
وحول عمل الوزارة بالقطاع قال د. مجدلاني رغم ما تمارسه حركة حماس ضد الموظفين الشرعيين ، وعمليات التهديد بالاعتقال والمضايقات على عمل اللجنة ، الا أننا ملتزمون بالمسؤولية الاجتماعية تجاه اهلنا بالقطاع ، سواء من خلال برنامج المساعدات النقدية، وبرنامج الغذاء العالمي ، وبرامج التمكين الاقتصادي .
وأشار د. مجدلاني الى رؤية الوزارة نحو تعديل المنظومة القانونية واعادة النظر فيما يتعلق باقرار قاتون المعاقين ، وكبار السن ، وكذلك تشكيل المجلس الاعلى للطفل ، والعمل على منظومة الحماية الاجتماعية التي بدأنا النقاش بها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ،وبقية الشركاء الدوليين.
ومن جانبه أكد د. الدويك على دور الوزارة واهمية الفئات التي تقدم لها الخدمات ، كما اشار للحرص الهيئة على التعامل مع وزارة التنمية ، والعمل معا على حل اية اشكاليات ، بما يخدم الفئات المستهدفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق