أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

جبهة النضال الشعبي تندد بإجراءات الاحتلال الاستيطانية في مناطق طولكرم الجنوبية وتدعو للتصدي لإجراءات ومخططات الاحتلال

طولكرم : نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ، اليوم ، بإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على مصادرة مئات الدونمات من أراضي المواطنين في المناطق الجنوبية لمحافظة طولكرم بهدف إنشاء منطقة صناعية استيطانية بطريقة غير شرعية وغير قانونية على أراضينا المحتلة .

واعتبرت الجبهة في بيان لها ، أن استمرار الاحتلال في مصادرة الأراضي تأتي ضمن مشروع الاحتلال بتكريس الوقائع الاستيطانية استناداً للدعم الأمريكي التي عبرت عن الإدارة الأمريكية التي اعتبرت الاستيطان طبيعي ولا يتعارض مع القانون الدولي ، وذلك تمهيداً لطرد السكان الفلسطينيين وإقامة مستوطنات جديدة عليها.

وطالبت الجبهة ، حكومة الاحتلال بالكف عن هذه الممارسات والتوقف عن مصادرة الأراضي الفلسطينية ومواصلة بناء جدار الضم والفصل العنصري ، لأن الاستمرار في هذه السياسة يتعارض والقوانين الدولية وخاصة قرارات محكمة لاهاي وقرارات الشرعية الدولية ، إضافة إلى أن هذه الممارسات لا تخدم عملية السلام .

وأهابت جبهة النضال بقوى المجتمع الدولي ، وبالأمم المتحدة، والنظام العربي ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، واللجنة الرباعية الدولية ، مطالبة إياها بالضغط على إسرائيل لإلزامها بالتوقف عن سياستها المعادية للسلام ، وإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة.

ودعت الجبهة لحراك شعبي وجماهيري واسع وتفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة إجراءات الاحتلال والتصدي للمخططات الاستيطانية التوسعية المنافية لكافة القوانين والأعراف الدولية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق