أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د. مجدلاني يرحب بقرارات اليونسكو ويدعو لمتابعتها ورصد كافة انتهاكات الاحتلال


رام الله / اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ،مصادقة المجلس التنفيذي لليونسكو، في دورته 209 المنعقدة في باريس ، بالإجماع على قرارين بعنوان “فلسطين المحتلة” و”المؤسسات التعليمية والثقافية في الأراضي العربية المحتلة”، أنها تؤكد أن كافة اجراءات الاحتلال في كل شبر من أرض دولة فلسطين باطلة وغير قانونية بل هي عملية سطو وعربدة من الاحتلال الذي يفشل في فرض الواقع على الارض .
وطالب د. مجدلاني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” مواصلة العمل على حماية المقدرات الثقافية والحقوق التعليمية في دولة فلسطين، وخصوصا في مدينة والقدس والبلدة القديمة في الخليل، لما تعانيه من محاولات طمس وتهويد واعتداء بشكل يومي من قبل الاحتلال.
وقال الجهد الفلسطيني الدبلوماسي ينتصر مرة اخرى بمساندة عربية وعالمية، مشددا على وجوب متابعة هذه القرارات ورصد كافة الانتهاكات ضد المؤسسات الثقاقية والتعليمية ، مطالبا العالم وخاصة الدول التي صوتت لصالح القرارات ممارسة الضغط لتنفيذها على ارض الواقع عبر وقف الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال.
مشيرا أنها قرارات تشكل ضربة لحكومة الاحتلال ، وفضح سياستها العنصرية وتحديها للمجتمع الدولي وأن من ينشر الاكاذيب ويحاول تزييف الحقائق هي حكومة الارهاب بقيادة نتنياهو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق