أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د. مجدلاني خلال لقائه عددا من ممثلي دول الإتحاد الأوروبي الاحتلال يقوم بحملة تطهير عرقي تشمل 6 احياء بالقدس ويدعو لضغط اوروبي على الاحتلال

رام الله / قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني أن الاحتلال يقوم بحملة تطهير عرقي واسعة بالقدس تشمل 6 احياء وذلك باطار العدوان المستمر وسياسة التهجير القسري بالمدينة لإحكام السيطرة عليها .

ودعا د. مجدلاني خلال لقائه ممثلين عن دول الاتحاد الأوروبي في مكتبه بمدينة رام الله ، بصفتها أكبر شريك اقتصادي مع دولة الاحتلال وانطلاقا من المسؤولية الدولية لضمان أمن واستقرار المنطقة للضغط على دولة الاحتلتال الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وخاصة المتعلقة بالقدس الشرقية .

واضاف د. مجدلاني على الاتحاد الاوروبي ودوله دورا هاما في المنطقة يتطلب دعم مسار التهدئة والمحافظة على الأمن والاستقرار وأن تحويل الصراع إلى صراع ديني في القدس ستكون له تداعيات سلبية على منطقة الشرق الأوسط .

كما وضع د. مجدلاني ممثلي الاتحاد الاوروبي بصورة الأوضاع والتحركات السياسية ومواصلة الجهود مع جمهورية مصر في ملف اعادة اعمار غزة والتهدئة التي تشمل كافة الأراضي الفلسطينية ، وكذلك التحضير لاستئناف الحوار الفلسطيني الفلسطيني بالقاهرة للاتفاق على برنامج سياسي وتشكيل حكومة وحدة وطنية ، بالاضافة للتحضيرات لعقد مؤتمر دولي لاعادة الاعمار .

مشددا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته باعادة اعمار غزة جراء العدوان الاسرائيلي بأفق سياسي يكفل عدم تكرار العدوان وتدمير مقدرات شعبنا ، وكذلك رفع الحصار عن القطاع ودعم الجهود باتجاه بإحياء العملية السياسية .

ومن جانبهم أكد ممثلو دول الاتحاد الأوروبي عن الدعم لجهود اعادة الاعمار وفتح الأفق للمسار السياسي تسوية مع التأكيد على قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ، لضمان الامن والاستقرار في المنطقة.

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى