الاخبارشؤون فلسطينية

جلسة تفاوضية الثلاثاء .. الافراج عن الدفعة الرابعة مقابل بولارد

f2226124_13-4

رام الله/ افاد مصدر مطلع على سير المفاوضات ان جلسة جديدة ستعقد الثلاثاء بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي بحضور المبعوث الامريكي لعملية السلام مارتن انديك في محاولة لوضع اللمسات الاخيرة على صيغة اتفاق يقضي بالافراج عن اسرى الدفعة الرابعة واطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد وتمديد المفاوضات .

واشار المصدر إلى أن الجانب الفلسطيني رفض كل الاقتراحات المتعلقة بتمديد المفاوضات دون الإفراج عن كامل الدفعة الرابعة من الاسرى بمن فيهم أسرى 48. موضحا أن الصفقة الأمريكية التي يجري الحديث عنها حاليا تهدف إلى” إطلاق سراح اسرى الدفعة الرابعة وتمديد المفاوضات حتى نهاية العام بثمن جديد “.

وحسب المصدر فان الجانب الاسرائيلي يتذرع باحتمال انهيار الائتلاف الحكومي في حال تم تمرير أي صفقة تشمل اطلاق سراح اسرى 48، في الوقت الذي اقترحت فيه اسرائيل اطلاق سراح دفعات بديلة من الاسرى مقابل تخلي الفلسطينيين عن اسرى 48 .

وختم المصدر حديثه لـالقدس دوت كوم بالتاكيد بانه لن يكون هناك قبول لأي اقتراحات لا تنتهي باتمام صفقة اسرى اوسلو والافراج عنهم جميعا مهما كانت الظروف”. موضحا” بعد ذلك سيكون الحديث عن التمديد له ظروفه الخاصة، واثمانه الخاصة”.

وكانت صحيفة” يديعوت احرونوت ” ا نقلت عن مسؤول اسرائيلي وصفته بالكبير تاكيده بان صفقة الافراج عن الاسرى ستتم بعد انتهاء عيد الفصح.

 

 جلسة  تفاوضية.. اليوم بدون الوسيط الامريكي

من جهة اخرى ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأحد، أن فريقي المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي سيجتمعان في القدس بعد ساعات ظهر اليوم.ووفقا للموقع، فإنه سيحضر الاجتماع تسيبي ليفني واسحاق مولخو عن إسرائيل، وصائب عريقات وماجد فرج ممثلين عن السلطة ، مشيرةً إلى أنه لن يحضر أحد عن الوفد الأميركي الوسيط خاصةً وأن الوسيط الرئيسي مارتن أنديك لا زال في الولايات المتحدة يجري محادثات مع الإدارة الأميركية حول ما توصلت إليه نتائج اللقاءات الأخيرة.

 

القدس دوت كوم

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى