اخبار الجبهة

د.مجدلاني: يحمل الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تعطيل المسعى الفلسطيني بالتوجه لمجلس الأمن

IMG_7188

 رام الله/ قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني أن المسعى الفلسطيني نحو مجلس الأمن والأمم المتحدة ما زال يواجه ضغوطا أمريكية وإسرائيلية، حيث بدأت حملة إعاقة إجرائية لعدم حصول فلسطين على تسعة أصوات للتقدم بمشروع قرار لمجلس الأمن.

وأضاف د.مجدلاني خلال اجتماعه قيادة ساحة الضفة الغربية اليوم الأحد بمقر الجبهة المركزي بمدينة رام الله بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة حكم طالب ومحمد العطاونة، أن الاحتلال الإسرائيلي هو الذي يغذي الارهاب والتطرف في المنطقة، فحكومة نتنياهو بسلوكها اليومي بالاعتداء على الأماكن المقدسة وتحديدا ما تتعرض له مدينة القدس من هجمة متواصلة، تحاول تغيير مجرى الصراع الى صراع ديني وليس سياسي.

IMG_7203

وشدد د.مجدلاني أنه لا عودة للمفاوضات بالطرق السابقة وبالرعاية المنفردة من الادارة الامريكية التي اثبتت فشلها وانحيازها التام لحكومة الاحتلال، بل يجب ان تجري المفاوضات على أساس الحدود 1967 دون تبادل للأراضي.

وأكد د.مجدلاني يجب اعادة النظر بالعلاقة بين فلسطين والاحتلال، فالعلاقة التعاقدية التي نشأت بفعل الاتفاق الانتقالي الذي وقع بطابا وما نشأ عنها من اتفاقيات، يجب إعادة صياغتها على قاعدة إنهاء الالتزامات المترتبة بالمرحلة الانتقالية على قاعدة المركز القانوني الجديد لدولة فلسطين تحت الاحتلال.

IMG_7216

أشار د.مجدلاني أن جملة الاعترافات الدولية بدولة فلسطين، وتوسع نطاقها كما حدث من السويد التي كسرت الموقف الاوروبي ودعمت وشجعت البلدان الاوروبية للاعتراف بفلسطين مؤشرا جيدا نحو بداية محاصرة حكومة الاحتلال دوليا.

وعلى الصعيد الداخلي أكد د.مجدلاني ان الحوار الفلسطيني الفلسطيني وعلى قاعدة الشراكة الحقيقية هو الكفيل الوحيد لمواجهة كافة تحديات المرحلة، مشيرا الى الوضع الصعب الذي يمر به أبناء شعبنا في قطاع غزة جراء تداعيات العدوان الأخير وما تركه من تداعيات صعبة ينبغي معالجتها بأسرع وقت ممكن.

هذا وناقش الاجتماع آخر المستجدات التنظيمية وسبل استنهاض الأوضاع على الصعيد التنظيمي والنقابي للجبهة.

 IMG_7192

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com