اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي : الانتخابات مدخل أساسي للديمقراطية والبناء السليم للنظام السياسي الفلسطيني

رام الله : أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال اجتماع عقدته لممثلي الجبهة في لجنة الانتخابات المركزية  بحضور رزق النمورة عضو المكتب السياسي للجبهة وأعضاء اللجنة في الضفة الغربية على أهمية إجراء الانتخابات للهيئات المحلية والبلديات باعتبارها حقا واستحقاقا ديمقراطيا أوجبه القانون الأساسي الفلسطيني وقانون الانتخابات وباعتبارها ضمانة للاستقرار والتداول السلمي للسلطة وتقديم أفضل الخدمات لجمهور المواطنين .

معتبرة يوم العشرين من أكتوبر القادم ، موعد إجراء الانتخابات المحلية كما قررته الحكومة يوما للمواطنين وحقهم في اختيار هيئاتهم وممثليهم فيها بشكل ديمقراطي ونزيه .

وناقشت خلال اجتماعها الاستعدادات لخوض الانتخابات المحلية في كافة أرجاء الوطن ، واستعرضت جاهزية الفروع واللجان التنظيمية ولجان الانتخابات لهذا الاستحقاق الديمقراطي .

وأكد النمورة أهمية إجراء الانتخابات ، مطالبا بأوسع مشاركة شعبية في هذه الانتخابات ، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلتها وتبذلها لجنة الانتخابات المركزية ، داعيا إلى مساعدتها على تنفيذ برامجها وأهدافها بما يخدم الصالح العام والمصلحة الوطنية العليا .

وأضاف النمورة أن إجراء الانتخابات المحلية مقدمة لاستحقاقات انتخابية أخرى لكافة الهيئات والشرعيات الفلسطينية في السلطة الوطنية ومنظمة التحرير ، الأمر الذي يتطلب تنفيذ اتفاق القاهرة وإنهاء الانقسام المفروض على الساحة الفلسطينية والخروج من عباءة هذا الانقسام المدمر لقضيتنا الوطنية ومشروعنا الوطني .

جدير بالذكر أن الجبهة قد شاركت من خلال ممثليها في كافة المحافظات في حفل تخريج دورة ممثلي الأحزاب السياسية وذلك بفندق ألبست أسترين برام الله بمشاركة مندوبي كافة الأحزاب السياسية وممثلي وسائل الأعلام حيث تم تخريج الدورة التي سبقتها 5 دورات للجنة الانتخابات على مستوى الوطن .

وقد التقى د. أحمد مجدلاني الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بممثلي الجبهة في لجنة الانتخابات واستمع منهم لمجريات الدورة والتدريبات التي اشتملت عليها واهم التوصيات التي خرجت بها .

كما ناقش معهم موضوع الانتخابات والدور الذي ستقوم به الجبهة للمشاركة في الانتخابات ، مؤكدا أن الانتخابات مدخل أساسي للديمقراطية والبناء السليم لشكل ومضمون النظام السياسي ككل .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى