اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

النضال الشعبي تدعو إلى تحديد ومراقبة الأسعار


طولكرم : أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم على أهمية تحمل الجهات المعنية لمسؤولياتها في مراقبة الأسواق وتحديد ومراقبة الأسعار وبخاصة فيما يتعلق بالسلع الأساسية التي يبرز اختلاف الأسعار حول ذات السلعة من متجر إلى آخر .

 وأوضحت الجبهة أن هناك تذمرا واسعا من قبل المواطنين بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار وبخاصة في شهر رمضان الذي تضاعفت فيه أسعار العديد من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية ، الأمر الذي يتطلب تدخلا سريعا لوضع محددات واضحة لأسعار السلع الأساسية .

 داعية الحكومة الفلسطينية إلى دعم السلع الأساسية وتخفيض أسعارها وضمان جودتها للتخفيف على المواطنين أسوة بكل الحكومات في العالم .

وطالبت الجبهة بضرورة العمل على تطوير وتوسيع الإنتاج الغذائي والدوائي وعلى أساس الجودة والمواصفات القياسية المطلوبة وبما يمكن من الوصول إلى الاكتفاء الذاتي والتقليل من الاستيراد الخارجي ، وتامين الرقابة الدائمة على الأسواق وعلى جودة وأسعار السلع ومنع الغش والتلاعب بالأسعار والترويج للمنتجات الفاسدة ومنتهية الصلاحية وبخاصة منع انتشار وتداول المنتجات الإسرائيلية والمنتجات المصنعة في مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي ، ودعت الجبهة لتوسيع دائرة المقاطعة وتشجيعها ودعم المنتج الوطني الفلسطيني .

وطالبت الجبهة بتفعيل وتطوير عمل وأداء جمعيات حماية المستهلك وان تمارس دورها على أكمل وجه وبما يضمن سوقا فلسطينية نظيفة وخالية من منتجات الاحتلال ومن احتكار السوق والتلاعب بالأسعار التي تؤرق المواطنين الذين يعيشون تحت ظروف اقتصادية ومعيشية قاسية .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى