اخبار الجبهة

الاحتلال هدم252 منشأة وشرد 600عائلة فلسطينية النضال الشعبي تحذر من خطورة المخطط الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس 

الاحتلال هدم252 منشأة وشرد 600عائلة فلسطينية النضال الشعبي تحذر من خطورة المخطط الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس 

رام الله/حذرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني من خطورة المخطط الإسرائيلي في الضفة الغربية ومدينة القدس والذي تسعى حكومة الاحتلال من خلاله إلى هدم المئات من المنازل ومصادرة الأراضي وتشريد مئات العائلات، لفرض سياسة الأمر الواقع بل وتطبيقها عمليا على الأرض.

وأضافت الجبهة أن تقرير الأمم المتحدة الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، والذي حذر من استئناف حكومة الاحتلال تنفيذ مخططها في الضفة والقدس بهدم المنازل وتشريد العائلات ومصادرة الأراضي، أمر خطير وبحاجة إلى تضامن الجهود العربية والفلسطينية لوقف هذا العمل الإجرامي.

وأوضحت الجبهة أن ما سجله مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة من انتهاكات خطيرة، حيث أشار إلى هدم حكومة الاحتلال 252 منشأة بينها 142مبنى سكني في الضفة الغربية وتشريد ما يزيد عن 600 عائلة فلسطينية بينهم 20طفلا.

وعلى صعيد مدينة القدس التي تشهد أوسع مخطط إسرائيلي تقوم به حكومة الاحتلال، لتنفيذ ما أعلنت عنه سابقا ((الخطة الاستراتيجية ))، بهدف تهويد المدينة وتضييق الخناق على المواطنين الفلسطينيين لتفريغها من سكانها، حيث شردت حكومة الاحتلال 75 عائلة بينهم 36طفلا، وهدمت أربع منشأت، و6 منازل.

وأكدت الجبهة إن إجراءات الاحتلال تشير وبوضوح إلى تمادي حكومة الاحتلال والتي تستغل انشغال الرأي العام بالعدوان على غزة وأثاره المدمرة للاستفراد بالضفة الغربية ومدينة القدس، لفرض أجندتها على أية تسوية قادمة.

وطالبت الجبهة مؤسسات حقوق الإنسان والوسائل الإعلامية كافة بايلاء ما تتعرض له الضفة والقدس من إجراءات احتلالية أهمية خاصة لفضح جرائم الاحتلال وتوثيقها لرفع دعوى قضائية عليها في المحاكم الدولية.

وعلى الصعيد ذاته حذرت الجبهة من سياسة الاحتلال الجديدة بمدينة القدس حيث تقوم بالإعلان عن مصادرة أراضي للاستخدام العام ومن ثم الطلب من الشخص الذي يثبت ملكيتها أن يتصل بالبلدية خلال شهرين لاستلام التعويض،الأمر الذي يوضح أبعاد السياسة الإسرائيلية اتجاه مدينة القدس والقائمة على أساس تهويدها واسر لتها.

وناشدت الجبهة اللجنة الرباعية وهيئة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى ضرورة التحرك الفعال على كافة السبل لوقف إجراءات الاحتلال، وإلزامه بقرارات الشرعية الدولية.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى