خلال اجتماعه بنضال المرأة ببيت لحم النمورة يؤكد على دعم المرأة الفلسطينية ودورها بالمشروع الوطني

2009/02/22
Updated 2009/02/22 at 9:44 صباحًا

خلال اجتماعه بنضال المرأة ببيت لحم النمورة يؤكد على دعم المرأة الفلسطينية ودورها بالمشروع الوطني

بيت لحم / عقدت كتلة نضال المرأة الذراع النقابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في بيت لحم اجتماعا لها بحضور عضوي المكتب السياسي رزق النمورة وخالد العزة، وناقش الاجتماع المستجدات السياسية والأوضاع التنظيمية للكتلة بالمحافظة.

وأكد رزق النمور خلال الاجتماع على خطورة الأوضاع والتحديات وخصوصا في ظل تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل مما يتطلب من الشعب الفلسطيني سرعة التوحد في مواجهة إجراءات الاحتلال وخصوصا مصادرة الأراضي والاستيطان وسياسة فرض الوقائع على الأرض.

وشدد النمورة على أن هذا الوضع الخطير يتطلب الإسراع في توحيد الصف الفلسطيني، من خلال حوار وطني شامل ينتج عنه تشكيل حكومة وحدة وطنية، تستطيع مواجهة التحديات الخطيرة، ووضع إستراتيجية وطنية فلسطينية موحدة للتحرك الفعال في كافة المحافل الدولية لمحاصرة حكومة الاحتلال وفضح جرائمها.

هذا وأكد الاجتماع على ضرورة دعم المرأة الفلسطينية والدفاع وعن حقوقها، فالمرأة الفلسطينية شريكة في النضال الوطني الفلسطيني، وقدمت التضحيات الكثيرة في سبيل المشروع الوطني الفلسطيني.

وأوضح الاجتماع أن كتلة نضال المرأة سوف تسعى في تعزيز الدور الريادي للمرأة الفلسطينية والدفاع عن حقوقها، لتغيير الواقع الذي تعانيه من أوضاع صعبة في كافة السبل.

كما أعلنت الكتلة في محافظة بيت لحم عن البدء بالتحضير للعديد من الفعاليات وورشات العمل في كافة مناطق المحافظة وبالتعاون مع المؤسسات النسوية لخدمة المرأة الفلسطينية والنهوض بدورها وتثقيفها لمواجهة كافة العقبات للوصول لمجتمع تكون فيه المرأة شريكا فعالا في خدمة قضيتنا الوطنية ومشروعنا التحرري، بعيدا عن كافة القيود والمعيقات التي تعترض سبيلها.

وفي نهاية الاجتماع شكلت الكتلة هيئتها الإدارية بالمحافظة، وسكرتيرها أمل حمامرة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً