الاخبارشؤون فلسطينية

لليوم الـ 11 على التوالي قوات الاحتلال تواصل عمليات الدهم والاعتقال في محافظة الخليل وسط الحصار المشدد

 

20161207080146

كتب مندوبو «الأيام» ، «وفا»: أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء  امس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل.
وأفاد شهود عيان ومصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز صوب المواطنين في البلدة، ما أدى لإصابة عدد منهم، كما منعت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من تقديم العلاج للمصابين.
يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت منذ عدة أيام كافة المداخل المؤدية إلى بلدة الشيوخ بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية، وحولت عدداً من منازل المواطنين فيها إلى ثكنات عسكرية.
كما تواصل قوات الاحتلال حصارها على بلدتي سعير وبني نعيم بالخليل، فيما تقوم بعمليات دهم وتفتيش واعتقال في مدينة دورا.
وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال تواصل لليوم الـ 11 على التوالي عمليات دهم وتفتيش واعتقال في مدينة دورا، فيما تفرض حصارا مشددا على سعير لليوم الثالث على التوالي، كذلك الحال بالنسبة لبلدة بني نعيم، حيث تفرض حصارا للأسبوع الثاني على التوالي.
وشنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفيش منذ ساعات الفجر الأولى في بلدة سعير وقرية الشيوخ، حيث قامت باقتحام عدة منازل واعتقلت الشاب حمزة رجب حلايقة وصادرت سيارة من نوع «متسوبيشي»، وتقوم  بعمليات دهم وتفيش.
وقالت مصادر محلية، ان قوات الاحتلال حولت منزل اسماعيل صابر شلالدة في سعير الى ثكنة عسكرية، وقامت باعتلاء سطح المنزل ونقلت معدات عسكرية الى داخل المنزل.
قوات الاحتلال تواصل
واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال وسط مدينة دورا بعد منتصف الليلة قبل الماضية، على اثر قيام قوات الاحتلال باعتقال عايد احمد الفقيه ونجله أكرم، بعد اقتحام منزله وتفتيشه تفتيشا دقيقا، كما اعتقلت خلاف جباره التلاحمة.
وقامت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص المطاطي والرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان، ما ادى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، تم علاجهم ميدانيا.
وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في قرية البرج القريبة من دورا، وسلمت مواطنا بلاغا لمراجعة مخابراته.
كما داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت الشاب مالك محمد الياس أبو عيشة (32 عاما ) من منزله بمنطقة دائرة السير بالخليل، كما اعتقلت الأسير المحرر عبد الله عثمان اعبيدو من منزله في منطقة سنجر، وقتادة رسمي دوفش 25 عاما.
من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، 17 مواطناً واستولت على مركبات ومعدات صناعية خلال عمليات اقتحام في محافظات بيت لحم ونابلس والخليل والقدس وطولكرم.

الايام

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى