أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

كتلة نضال المرأة وكتلة نضال العمال في طولكرم تنظمان ورشة عمل حول حقوق المرأة وفقاً للقانون الأساسي وقانون العمل الفلسطيني


طولكرم : نظمت كتلة نضال المرأة وكتلة نضال العمال في طولكرم ورشة عمل مشتركة ضمن فعاليات 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة .
ونظمت الورشة في قاعة ” النضال ” التابعة لمقر جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمدينة طولكرم .
وتمحورت الورشة حول ” حقوق المرأة وفقاً للقانون الأساسي الفلسطيني ” وتحدثت في هذا المحور سكرتيرة كتلة نضال المرأة الرفيقة ميسون شريتح ، وحمل المحور الثاني عنوان ” حقوق المرأة العاملة وفقاً لقانون العمل الفلسطيني ” وتحدثت حول الموضوع سكرتيرة كتلة نضال العمال الرفيقة سحر عبدو .
وأدار اللقاء الرفيق أسامة شنارة ، الذي رحب بالمشاركين من فعاليات ومؤسسات طولكرم ومن كوادر الجبهة وكتلتي نضال العمال ونضال المرأة ، حيث تنظم هذه الورشة ضمن الفعاليات الدولية والوطنية الرامية إلى معالجة ظواهر العنف القائم على النوع الاجتماعي .
وحضر الورشة عدد من النقابيين والمهتمين ، حيث قدمت العديد من المداخلات التي أكدت على ضرورة توفير البيئة الآمنة للمرأة وتحقيق العدالة والمساواة وإعادة مراجعة قانون العمل الفلسطيني والالتزام بمعايير العمل العربية والدولية وحماية وصون حقوق المرأة بشكل عام والمرأة العاملة بشكل خاص .
وأكدت الورشة على أهمية توعية النساء لحقوقهن استناداً للقانون الأساسي وقانون العمل الذين كفلا حقوق المرأة وأكدا حقها في المساواة وتكافؤ الفرص .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق