أخباراخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

السويركى يطالب المجتمع الدولى والأمم المتحدة بالتدخل لأنقاذ حياة الأسرى من سجون الاحتلال

غزة / طالب عاطف السويركى عضو الأمانه العامه لأتحاد العام لعمال فلسطين وعضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبى الفلسطينى فى الوقفة التضامنية مع الأسرى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب بمدينة غزة وذلك فى الحملة العالمية التى أطلقها الأتحاد العام لعمال فلسطين وبالتعاون مع الأتحاد العالمى للعمال فى اليونان للتضامن مع الأسرى القابعين خلف القضبان فى سجون الأحتلال ولتسليط الضوء على معاناة الأسرى ومطالبة العالم للوقوف الى جانب أسرانا وتوفير أحتياجاتهم فى ظل أنتشار فايروس كارونا داخل السجون.
وأكد عاطف السويركى أن ما تقوم به حكومة الأحتلال ومصلحة السجون الأسرائيلية من سحب مواد التعقيم والمنظفات من داخل السجون أدى الى زيادة الأصابات بفايروس كارونا بين الأسرى مما يشكل خطر على حياة الأسرى.
وطالب السويركى المجتمع الدولى والأمم المتحدة التدخل العاجل لأنقاذ حياة الأسرى وداعيا محكمة الجنايات الدولية بمحاسبة قادة الأحتلال على الجرائم التى أرتكبها بحق أسرانا.
وأضاف السويركى أن ما يتعرض له أسرانا من عمليات قتل ممنهجة بسبب سياسة الأهمال الطبى وعمليات القمع والتعذيب ومنع الزيارات وحرمانهم من أبسط الحقوق التى كفلتها لهم كافة الأتفاقيات والمواثيق الدولية بحماية الأسرى
يتطلب من منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الحقوقية والأنسانية التدخل العاجل لأنقاذ الأسرى من وباء وفايروس كارونا.
ودعا السويركى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولى بالضغط على حكومة الأحتلال لتوفير كل أحتياجات الأسرى فى مواجهة فايروس كارونا.
وطالب السويركى كافة أبناء شعبنا الفلسطينى فى مختلف أماكن تواجدة بتحرك شعبى ومساند لدعم صمود الأسرى والضغط على مصلحة السجون لتوفير كل الأحتياجات الوقائية ضد أنتشار فايروس كارونا.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى