النضال الشعبي تشارك بإحياء ذكرى انطلاقة الثورة في ليبيا

2014/01/19
Updated 2014/01/19 at 11:46 صباحًا

imagesCAP627UY

ليبيا / احييت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الساحة الليبية ، ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية ، الذي نظمته جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحركة فتح ، برعاية سفارة دولة فلسطين ، وبحضور ابناء الجالية والسلك الدبلومسى  .

وبكلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية التي القاها على حنفي سكرتير الجبهة  اشاد فيها بدور انطلاقة الثورة الفلسطينية  فى مسيرة نضال  شعبنا والتى اخرجت شعبنا من تداعيات النكبة والهزيمة  ومن عهد الوصايا والاستلاب ولتحول القضية الفلسطينية من مجرد قضية اغاثة ولاجئين الى قضية شعب يتوق الى الحرية   ولتجعلها من اهم القضايا على الخراطة السياسية .

مقدما التهنئة الى ابناء شعبنا  فى مخيمات اللجؤ والشتات ، والتهنئة الى اخوننا حركة التحرير الوطني الفلسطينى فتح .

متحدثا عن المرحلة الراهنة  وعن عدم امكانية  الاستمرار  فى العملية التفاوضية  مع  حكومة الاحتلال الاسرائيلية  التي  ما زالت تمارسسياستها الاجرامية من  عمليات قتل وتصفية واقتحامات والاعتداء على المقدسات وعلى المسجد الاقصى ، وعمليات الحصار المستمر على ابناء شعبنا فى قطاع غزة ،ومحاولة فرض ما يعرف بيهودية الدولة  و عمليات الاستيطان المستمر على الاراضى الفلسطينية ،ومحاولة فرض واقع جغرافى جديد من خلال اعطاء الشعرية لقطعان المستوطنين .

مؤكدا رفضنا  لانحياز الامريكى  الكامل للعدو ورفضنا اى مشاريع من شانها المساس بثوابت الوطنية بما يعرف بترتيبات الامنية  من خلال بقاء جيش الاحتلال على المعابر والحدود وعلى رفضنا لأية حلول جزئية او مرحلية او انتقالية من شأنها المساس بحقوق شعبنا وحق اللاجئين  وفق قرارات الامم المتحدة والواضحة بالخصوص 194  ،وضرورة ان تكون هناك راعية دولية  للمفاوضات .

مطالبا بضرورة العودة الى تطبيق الاستراتجية الوطنية من خلال تفعيل دور م ت ف وإنهاء الانقسام وتطبيق ما اتفق عليه بالقاهرة وتحميل المسئولية للطرف المعنى بتعطيل عملية المصالحة .

مؤكدا على ضرورة احياء المناسبات الوطنية لأنها تمثل عنوان للوفاء  للمناضلين والقادة العظماء وعلى رأسهم شهيد الثورة الفلسطينية المعاصرة ة  ابو عمار ورفاقه وإخوانه  من قادة  فصائل  م ت ف الشهيد سمير غوشة  وجورج حبش  وابوعلى مصطفى  وعمر القاسم وطلعت يعقوب وأبو العباس والشيخ احمد ياسين  وكوكبة من شهداء ثورتنا الدين عبدو بدمائهم الزكية  طريق الحرية   .

كما كانت هناك كلمة للاخ  زكى القواطنة  ممثل حركة التحرير الوطنى الفلسطينى فتح ، وكلمة للمتوكل  طه  سفير دولة فلسطين بليبيا،وكلمة لرئيسة اللجنة التحضيرية لاتحاد المرأة.

وتخلل الحفل عدد من اللوحات  الفنية من الاخوة الليبيين وعدد من اللوحات الفنية الفلسطينية.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً