الاخبارشؤون فلسطينية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يستقبل وفد نقابيا برازيليا في رام الله

 رام الله / استقبلت الامانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين في مقرها برام الله ظهر اليوم وفدا نقابيا من البرازيل يمثل عدة نقابات برازيلية برئاسة سكرتير العلاقات الدولية كلير روبرت ، حيث التقت الامانة العامة ممثلة بأعضاء الامانة العامة محمد العرقاوي وحسين الطويل وحسين العابد وياسر عطية وتيسير الجياوي بالوفد النقابي البرازلي .

وتم خلال الاجتماع وضع النقابيين البرازليين بصورة شاملة حول الوضع الفلسطيني ومعاناة عمال فلسطين جراء سياسات واجراءات الاحتلال الاسرائيلي والانتهاكات التي يتعرض لها عمالنا يوميا من قبل جيش الاحتلال وما يتعرضون له من تمييز خلال عملهم داخل الخط الاخضر .

وتم وضع الوفد بنشاطات الاتحاد العام لعمال فلسطين ودوره النقابي الفاعل اتجاه عمال فلسطين ودور الاتحاد البارز في الحوار الاجتماعي بين اطراف الانتاج والشركاء الاجتماعيين ، والعلاقات الواسعة التي نسجها الاتحاد على الصعيد الدولي والعربي .

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البرازيل وفلسطين والحركة العمالية والنقابية في البلدين والعلاقات المتميزة التي تجمع اتحاد عمال فلسطين بالنقابات البرازيلية .

واشاد الاتحاد العام لعمال فلسطين بالدور المتميز للبرازيل ومواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ونضاله المتواصل لانتزاع الاعتراف بعضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة .

تم تقديم بروتوكول للتعاون المشترك بين الاتحادين العماليين في البرازيل وفلسطين وبما يرسخ العلاقة بينهما ، حيث اكد الوفد البرازيلي حرصه على التواصل مع اتحاد عمال فلسطين ومع نقاباته الوطنية وتقرر استكمال الاتصال بين الاتحادين بخصوص العلاقات الثنائية والبروتوكول المشترك وفيما يتعلق بالمنتدى الاجتماعي العالمي الذي سينعقد في البرازيل قبل نهاية العام الجاري .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى