اخبار الجبهة

النضال الشعبي بغزة : تدعو إلى تظافر الجهود لإجراء الانتخابات البلدية والمحلية

غزة / دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تضافر كل الجهود لضمان إجراء الانتخابات للمجالس البلدية و المحلية في شطري الوطن في السابع عشر من شهر تموز / يوليو القادم .

وطالبت الجبهة بتذليل كل العقبات أمام إجراء الانتخابات المحلية و البلدية في موعدها في كل محافظات الوطن على حد سواء، مؤكدة أن عدم إجراءها متزامنة من شأنه أن يعمق و يكرس الإنقسام  .

 و قال أنور جمعة الناطق الإعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة ،نأمل أن يتم إجراء الانتخابات في ظل الوفاق و المصالحة ، و لكن لم يعد مقبولاً التذرع بالانقسام لمنع إجراء الانتخابات في أي من جناحي الوطن أو لحرمان المواطن الفلسطيني من ممارسة حقه القانوني و الدستوري في المشاركة في الترشح و الانتخابات للهيئات المحلية و البلدية .

و شدد جمعة على أن الانتخابات البلدية و المحلية ذات طابع خدماتي يختار فيها المواطنون من يمثلهم و القادر على تقديم أفضل الخدمات، و معالجة قضاياهم المجتمعية  الأمر الذي يتطلب إخراجها من دائرة التجاذبات السياسية و دوامة الصراع الحزبي .   

واضاف جمعة أن التعاون في إنجاح الانتخابات المحلية و البلدية في شطري الوطن كفيل بتهيئة الأجواء للوفاق و المصالحة و سيمهد لإجراء الانتخابات العامة الرئاسية و التشريعية، و سيبرهن أن الشعب الفلسطيني قادر على استعادة وحدته ،و تجاوز كل التناقضات الثانوية أمام التناقض الرئيس المتمثل في الاحتلال ،الذي تتطلب مواجهته توحيد كل الجهود و رص الصفوف ليتمكن شعبنا من نيل حقوقه الوطنية و إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على حدود الرابع من حزيران و عاصمتها القدس .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى