الاخبارشؤون عربية ودولية

روسيا تدعو إلى تسوية قضية القدس عبر المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية

61258177_1364893410160796600

موسكو /دعت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء إلى تسوية قضية القدس عبر المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية مع ضمان وصول أتباع جميع الطوائف إلى الأماكن المقدسة.

وقالت الخارجية الروسية في بيان :”يجب تسوية قضية مدينة القدس عبر المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية مع ضمان وصول أتباع جميع الطوائف إلى الأماكن المقدسة”.

وذكرت الخارجية الروسية في البيان الذي أوردته وسائل إعلام محلية أن روسيا تولي تقليديا اهتماما خاصا بضمان الحفاظ على الأماكن المقدسة في القدس وإحلال السلام والهدوء في الديار المقدسة.

كما أعربت الخارجية عن ارتياحها للجهود الفلسطينية والأردنية في تسوية قضية مدنية القدس، مشيرة إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني عبد الله الثاني وقعا أمس الاثنين على اتفاقية تؤكد على دور الملك الأردني كـ”صاحب الوصاية وخادم الأماكن المقدسة في القدس”.

وذكرت الوزارة أن مسألة القدس “تعتبر من أصعب قضايا النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، كما أنها مرتبطة بشكل وثيق بقضايا جوهرية أخرى مثل الحدود والمستوطنات الإسرائيلية واللاجئين”.وأفادت الوزارة بان روسيا ستواصل تقديم دعمها للجهود “الهادفة إلى إيجاد حل عادل لقضية القدس”.

القدس

 

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى