الاخبارشؤون اسرائيلية

رئيس حزب العمل: لن أتفاوض مع نتنياهو


بيت لحم-معا- تعهد رئيس حزب “العمل” الإسرائيلي، عمير بيرتس، الخميس، لأول مرة بعدم الجلوس في الحكومة مع رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو وعدم التفاوض معه.
وعلق بيرتس في مقابلة له مع هيئة البث الإسرائيلي “كان”، على اتهامات رئيس حزب “يسرائيل بيتينو”، أفيغدور ليبرمان حول اتفاق الأول مع نتنياهو، قائلًا: “قدرة ليبرمان على اختلاق الأكاذيب معروفة جيدًا”.
وقال بيرتس “أنا الشخص الذي يعارض التحالف مع ’المعسكر الديمقراطي’، وليس أورلي ليفي، هذه سياستي، وأنا أعمل من أجل شعب إسرائيل ولذلك قررت عدم التحالف مع حزب ميرتس”.
وأضاف بيرتس “لن أذهب للخسارة بالتأكيد، واذا تحالفت مع حزب ميرتس فسأمنح بنيامين نتنياهو السلطة على طبق، صحيح أنني أقوم برحلة أكثر تعقيدًا، لكن إذا نجحت، فسيعود نتنياهو إلى المنزل”.
في وقت سابق، قال رئيس حزب “يسرائيل بيتينو”، أفيغدور ليبرمان، إن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعتزم تشكيل حكومة مع حزب ’العمل’، ومن الواضح تماما أن نتنياهو اتفق مع عمير بيرتس، وبالنسبة لي أن هذا الاتفاق هو دعم من بيرتس لنتنياهو للرئاسة”.
وأضاف ليبرمان “أريد حكومة وطنية ليبرالية واسعة، وفيما يتعلق بالحقائب الوزارية، نريد وزارة الأمن، ووزارة استيعاب المهاجرين، ووزارة الصحة، ووزارة الداخلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق