أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

د. مجدلاني يدعو استراليا لدعم الاونروا ويحذر من قرارات الاحتلال بضم المستوطنات


رام الله / التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، ممثل استراليا المعتمد لدى دولة فلسطين مارك بيلي، اليوم في مكتبه بمدينة رام الله ،وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية ، كما وضعه بصورة اخر التطورات السياسية .
د. مجدلاني خلال اللقاء دعا استراليا للتصويت نحو تجديد التفويض لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، وكذلك استئناف دعمها المالي للوكالة ، في ضوء المحاولات الامريكية الاسرائيلية المتواصلة لانهاء عملها ، كما بحث دعم مؤسسات السلطة الفلسطينية والوزارات ذات الخدمات الاجتماعية ، الأمر الذي يساهم بتعزيز الامن والسلم المجتمعي في ظل الحصار المالي المفروض على السلطة الفلسطينية.
وقال د. مجدلاني ادارة ترامب انتقلت لموقع الشريك الدائم للاحتلال، وتشجيعه على المزيد من القوانين والاجراءات العنصرية ، عبر تلك الاجراءات التي تعمل حكومة نتياهو على تطبيقها بضم المستوطنات ، الامر الذي يعني انهاء حل الدولتين .
وأشار د. مجدلاني أن دولة الاحتلال تمثل العنصرية المدعومة من ادارة ترامب، وكذلك حالة الفاشية الجديدة في المجتمع الاسرائيلي وما تشهده من تسابق في ظل الانتخابات ، والتي تعبر عنها عبر اجراءات تهويد مدينة القدس والتوسع الاستيطاني والقوانين الفاشية .
وتابع د. مجدلاني نتشارك مع استراليا بقيم الحرية والديمقراطية ، وندعوها لدعم القضية الفلسطينية ، والحفاظ على تطبيق قرارات الشرعية الدولية.
ومن جانبه أكد بيلي على حرص بلاده على تطبيق قرارات الشرعية الدولية ، قائلا أنه سيحمل هذه المطالب الى حكومة بلاده ، المتعلقة بالاونروا وكذلك دعم مؤسسات السلطة الفلسطينية .
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة .

دائرة الثقافة والاعلام المركزي
رام الله –فلسطين
2/9/2019

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق