أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

اصداء الاخباري بلقاء حواري مع جبهة النضال الشعبي بنابلس

نابلس من شوق منصور /عقد اليوم في مكتب جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لقاء حواري بين فريق اصداء الاخباري وعضو المكتب السياسي للجبهة حكم طلب ومسؤول الجبهة في محافظة نابلس عماد اشتيوي وعضو لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس.
وفي البداية تحدث الدكتور امين ابو وردة عن اهمية عقد مثل تلك اللقاءات بين الاعلاميين وطلبة العلوم السياسية والعلاقات العامة مع كبار القيادات والكوادر السياسية ومحاورتهم من اجل تعزيز قدراتهم المهنية.


من جانبه تحدث طلب عن ابجديات جبهة النضال وارهاصات تأسيسها والارضية التي انطلقت على اساسها لتحقيق اهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني.
كما تطرق الى مواقف الجبهة من الممارسات الاحتلالية والتي تستهدف الارض والانسان، حيث مصادرة الاراضي والاستيلاء على المياه وممارسات بحق الاسرى والزج بهم في السجون، ناهيك عن الاعتقال الاداري واحتجاز شهداء بمقابر الارقام معتبرا ذلك مخالف لابسط الاعراف والمواثيق الدولية.
كما وتحدث طلب عن ملف الاستيطان، الاحتلال يعمد على زيادة اعداد المستوطينن والمستوطنات في الضفة الغربية والاستيلاء على اكبر قدر ممكن من الاراضي الفلسطينية والالغاء ملكية الشعب الفلسطيني تجاه ارضه، والذي بدوره اعتبره مخالف للقانون الدولي. .
كما اسهب في توصيف الواقع الفلسطيني واستمرار الانقسام الذي اعتبره وصمة عار والسبب في استهداف الاحتلال للارض الفلسطينية وترسيخ الامر الواقع، داعيا الى انهاء هذا الانقسام بقرار جريء من كل الاطراف.
واعتبر الجبهة ركن اساسي في منظمة التحرير الفلسطينية وعملية النضال، ومواصلة العمل لاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
ووجه التحية للشهيد بسام السايح واعتبر وفتاه داخل السجن وصمة عار على الاحتلال واظهار وجه المحتل القبيح، كما نوه الى وجود 221 شهيد من الاسرى في السجون.
من جانبه اعتبر عماد اشتيوي ان هذا اللقاء جزء من انفتاح الجبهة مع الاعلاميين وطلبة الجامعات الدراسين للعلوم السياسية، من اجل ابراز مواقف الجبهة وتطلعاتها، ونشر مواقفها.
وتخلل اللقاء طرح اسئلة ونقاش عميق بين الاعضاء والسياسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق