أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

النضال الشعبي بالخليل تدين هدم منازل المواطنين بمسافر يطا

الخليل /أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة الخليل اقدام قوات الاحتلال على هدم منازل المواطنين في مسافر يطا ، بهدف تفريغ هذه المناطق من سكانها والاستيلاء عليها ومصادرة اراضيها، وتكثيف الاستيطان فيها.
وقالت الجبهة ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته وجرافاته اقتحمت صباح اليوم مسافر يطا وقامت بهدم 3 بيوت في منطقة لمفقرة تعود للمواطن محمود حسين حمامدة ،والمواطن ادهم حمادة، وكذلك اقتحمت منطقة خلة الضبع ،وقامت بهدم منزلين وبئر ماء تعودان للمواطنين عامر دبابسة، وجابر دبابسة وفي ذات الوقت اقتحمت قوات الاحتلال منطقة صارورة وقامت بهدم وحدة صحية تعود لمواطن جميل رباع .

واكدت الجبهة ان مسافر يطا تتعرض لهجمة احتلالية شرسة تستهدف البشر والشجر والحجر لمحاولة اخلاء هذه المناطق وترحيل ساكنيها من اجل السيطرة عليها وضمها للمستوطنات المحاذية .
وطالبت الجبهة القيادة والمؤسسات الفلسطينية بضرورة تعزيز صمود المواطنين في هذه المناطق واعادة بناء ما تم هدمه من منازل وبيوت وابار مياه والعمل على توفير الحماية لسكان هذه المناطق وتوفير مقومات البقاء والصمود بها .
مؤكدة الجبهة على ضرورة العمل على فضح ممارسات الاحتلال وفرض الوقائع في مناطق جنوب يطا والخليل ، مطالبة المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية والقانونية بالتحرك الفوري لوقف عمليات هدم المنازل وتهجير المواطنين من اراضيهم ولجم هذا الاحتلال ضد سياسته القمعية بحق السكان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق