اخبار الجبهة

نابلس:نضال العمال تزور بيت المسنين وتكرم مديرة المركز بدرع الكتلة

 

نابلس : نظمت كتلة نضال العمال الذراع العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، زيارة على بيت المسنين التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المحافظة ، حيث قام وفد الكتلة بتكريم مديرة المركز بداية كنعان لجهودها المخلصة في خدمة المركز وعطائها المستمر .

وأكدت الكتلة على حرصها على التواصل مع كافة فئات شعبنا والعمل لتحقيق واقع أفضل لفئة المسنين الذي خدموا المجتمع في حياتهم ،وقدموا التضحيات، مشيرة إلى أنهم يستحقوا منا التقدير والاحترام، وتواصل الزيارات للاطلاع على أحوالهم .

واستقبل الوفد كل من مديرة البيت والمشرفة الاجتماعية والموظفون، ورحبت المشرفة الاجتماعية للبيت بهم وشرحت لهم عن وضع البيت والخدمات التي يوفرها للمسنين.

 

ومن جانبه قال محمد  اشتيوي سكرتير  كتلة نضال العمال بنابلس:” إن الزيارة جاءت من قبل الكتلة لرفع معنويات المسنين والوقوف إلى جانبهم التكافل الاجتماعي، وتعبيراً عن المحبة والتقدير لهم ونرفع معنوياتهم .

وأضاف  اشتيوي تعد فئة المسنين من الشرائح المجتمعية التي تحتاج لرعاية خاصة ، لذلك فإن الاهتمام بها لا يعتبر استجابة لاحتياجات أفراد بحاجة للعناية والاهتمام فسحب، بل هو تقدير وتكريم مجتمعي لشريحة كان لها الفضل في وصول المجتمع إلى ما هو عليه.

وأشارت  أمل حبش مسؤولة المرأة العاملة بالكتلة  نقدر عالياً  الدور الذي يقوم به البيت، وكذلك الجهود التي تبذلها السيدة كنعان والطاقم الإداري ،وكافة العاملات بالبيت، ولكن حجم المسؤولية يتطلب تكاتف جهود مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية، في توفير الحقوق الإنسانية والاجتماعية لفئة المسنين ، بما يضمن الحياة الكريمة والاستقلالية لهم ، حيث بلغت نسبتهم في المجتمع الفلسطيني 5 % في الضفة الغربية و3 % في قطاع غزة ، وأن خمسين في المئة من المسنين في فلسطين يعيشون تحت خط الفقر.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى