اخبار الجبهةمواضيع مميزة

النضال الشعبي بسلفيت تعقد إجتماعا موسعا وتدعو لإنجاح الحوار الوطني الشامل

سلفيت/ عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اجتماعاً موسعا لها وذلك بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب وعضوي اللجنة المركزية محمد علوش وعلاء الديك وسكرتير فرع الجبهة بسلفيت أحمد عرام وسكرتيري الكتل النقابية ومسؤولي المناطق التنظيمية.
واستنكر طالب سياسات الاحتلال العنصرية التي تستهدف تجريف أراضي المواطنين ومصادرتها لصالح التوسع الاستيطاني وفرض الإجراءات العسكرية المشددة على حركة تنقل المواطنين وممارسة السياسات العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف إجراءات وسياسات الاحتلال المنافية لكافة القوانين والأعراف الدولية.
وأدان طالب جرائم الاحتلال الاستيطانية العنصرية المخالفة للقوانين الدولية والانسانية، مبينا أن هجمات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على أراضي المواطنين تأتي لصالح خلق اكبر تجمع استيطاني يمتد من راس العين ومنطقة كفر قاسم ويمتد شرقا باتجاه دير بلوط والزاوية ليصل لخلة حسان التي ستفصل محافظة قلقيلية عن سلفيت.
وفي سياق اخر دعا طالب إلى الإسراع في عقد الحوار الوطني الشامل وصولاً لميثاق شرف وطني من قبل كافة القوى والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، وتوحيد الجهود لإنجاح العرس الديمقراطي القادم الذي طال انتظاره.
وبحث المجتمعون ملف الانتخابات التشريعية التي ستجري في ايار 2021 والتحضير للبدء بتسجيل المراقبين، وان هذه الانتخابات هي استحقاقا دستوريا ووطنيا، يأتي في إطار تعزيز التعددية السياسية ودمقراطة الحياة المجتمعية والتنمية السياسية، وكعامل أساسي من عوامل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة، واكدت الجبهة جهوزيتها لخوض تلك الانتخابات ودعت كافة الكوادر والاعضاء للبقاء في إنعقاد دائم للمتابعة والاستعداد للمرحلة الحالية لانجاح العملية الديمقراطية.
ودعا المجتمعون الى تبني قضايا وهموم الجماهير الشعبية ومعالجة قضيا المواطنين عبر النضال المتواصل لإقرار سياسيات وتشريعات اجتماعية، واقتصادية تعزز المساواة والحقوق والعدالة الاجتماعية لكافة شرائح ومكونات الشعب الفلسطيني.
وحيت الجبهة اسرانا البواسل في سجون الاحتلال، مؤكدين على مركزية قضيتهم، وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل للافراج الفوري عنهم، وتحمل المسؤولية تجاه معاناتهم اليومية، والتي تتعارض مع اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي.

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com