اخبار الجبهةالاخبارمواضيع مميزة

د. مجدلاني “ما يطرحه بلير من مبادرة للسلام ” دعاية سياسية كاذبة والمنطقة لا تحتاج لمبادرات سلام جديدة

1

رام الله / اكد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني أن ما  طرحه رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير ، من مبادرة جديدة للتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين، هي مجرد لعبة جديدة لتضليل الرأي العام العالمي ، مشيرا إلى بلير معروف بدوره المنحاز لإسرائيل وأنه لم ينجز شيئا فترة توليه مبعوثا للجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط.

وأشار د. مجدلاني خلال ترأسه اجتماعا قياديا لسكرتير فروع الجبهة في الضفة الغربية اليوم السبت في مكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله، أن المنطقة لا تحتاج لمبادرات سلام جديدة ، بل الى موقف دولي حازم من الاجراءات الاسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ، والدعوة العاجلة لمؤتمر دولي وعلى صيغة الخمسة +واحد التي اجرت المحادثات النووية الايرانية .

موضحا أن بلير فقد مصداقيته وأن ما يطرحه هو عبارة عن دعاية سياسية كاذبة ، وأن الامور اصبحت اكثر وضوحا فحكومة الاحتلال تمثل الاستيطان وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه من اعدام للمواطنين الفلسطينيين بدم بارد ن وهدم المنازل ، وتشكيل العصابات الصهيونية وإسنادها ودعمها ، يتطلب فرض العقوبات عليها ومقاطعتها دبلوماسيا واقتصاديا .

2

وقال د. مجدلاني أن الهبة الجماهيرية المتواصلة في كافة مدن الضفة الغربية ، هي دفاع مشروع عن النفس في وجه الاحتلال ، وأنه ان الاوان لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، الامر الذي يشكل ضمان لأمن واستقرار المنطقة .

وتابع د. مجدلاني إن حكومة نتنياهو تدفع الأوضاع نحو التعقيد والتأزيم فقد أخذت قرارا بالتصعيد على كل المستويات ولا تضع على جدول أعمالها صنع السلام، وانها تعمل على فرض حل سياسي أحادي الجانب خصوصا في ظل الضوء الأخضر من إدارة أوباما التي لم تكن راعيا نزيها لعملية السلام، وهذا يتطلب تدخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

2 3 4 IMG_1904 IMG_1906 IMG_1908 IMG_1909 IMG_1910 IMG_1911 IMG_1912 IMG_1914

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى