اخبار الجبهة

نضال العمال باريحا :تنظم زيارات ميدانية لمواقع العمل

أريحا/ نظمت كتلة نضال العمال الذراع العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في أريحا زيارة ميدانية لمواقع العملبالمحافظةوضم وفد الجبهة حسن درويش سكرتير الكتلة وأعضاء الهيئة الإدارية.

وزار الوفد جمعية المشروع الإنشائي العربي و التقى بالسيد مفيد العلمي مدير الجمعية وقدم العلمي شرحا مفصلا عن خط انتاج مصنع  الألبان في الجمعية وعدد المواشي و عدد العمال و المشاكل التي تواجههم، مكا تفقد الوفد مصنع غوشة للصناعات الغذائية واستمع الوفد من المدير التنفيذي للمصنع كيفية تصنيع اللحوم و توزيعها الى السوق الفلسطيني و المشاكل التي يواجها خط الانتاج وعن عدد العمال في المصنع ،موضحا ان سبب تقليص عدد العمال هو عدم وجود أسواق خارجية  لتصدير المنتج.

واختم الوفد زبارته  بمصنع المياه المعدنية ،و التقى بمدير شؤون الموظفين واستمعوا الى شرح حول عدد العمال في فصل الصيف و الشتاء، مؤكدا انه في فصل الصيف  يكون عدد العمال اكبر من فصل الشتاء وأضاف يتم تصدير المنتج الى محافظات الضفة و قطاع غزة و الأردن.

هذا والتقى الوفد  بعدد من موظفي و عمال المواقع التي تم زيارتها  و استمعوا الى همومهم و مشاكلهم و متطلباتهم .

وقدم وفد الكتلة دروعا تقديريه لمواقع العمل المذكورة تقديرا لما تقوم به من دعم للاقتصاد الوطني الفلسطيني و توفير فرص العمل للايدي العاملة الفلسطينية .

ودعا حسن درويش وسكرتيرالكتلة في المحافظة أصحاب العمل بالعمل الفوري بالتأمينات الصحية  للعمال،  داعيا السلطة الوطنية  الفلسطينية بالعمل على توفير فرص عمل للقضاء على البطالة المتفشية في الأرضي الفلسطينية .

مؤكدا ان كتلة نضال العمال بدأت بتنفيذ خطة عملها في محافظة أريحا و على رأسها الدفاع حقوق العمال ومصالحهم النقابية والمطلبية .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى