أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

خلال اجتماع لدائرة العمل النقابي في جبهة النضال الشعبي : العطاونة يدعو لضرورة تطوير أساليب العمل النقابي واستنهاض الدور الجماهيري


طولكرم : أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، على ضرورة إيلاء العمل النقابي أهمية خاصة ، ورفع وتيرة العطاء في كتلها النقابية المختلفة بهدف خدمة القطاعاتالنقابية ، وممارسة دور ريادي في الحراك النقابي القائم.
واعتبر محمد العطاونة عضو المكتب السياسي للجبهة ، سكرتير دائرة العمل النقابي والجماهيري المركزية ، خلال الاجتماع الذي عقدته الدائرة ، لمناقشة الأوضاع النقابيةلكتل الجبهة ، أن ما أحرزته كتل الجبهة النقابية المختلفة من نجاحات ، يؤكد على صحة الرؤية ، التي كرست جزءاً كبيراً للمسألة النقابية ، وللقطاعات الجماهيرية المختلفة.
وأكد العطاونة ، على أن الجبهة بكتلها النقابية المختلفة ستستمر بجهدها في هذا المجال وستعمل على رفع وتيرة عطائها في خدمة أبناء شعبنا ، معتبراً أن ما تقوم بهالجبهة في المجالات المختلفة يأتي رداً على ممارسات الاحتلال ضد شعبنا وفرض الحصار الظالم عليه.
ودعا العطاونة خلال اجتماع الدائرة بكافة مكوناتها إلى ضرورة تطوير أساليب العمل النقابي واستنهاض الدور الجماهيري لتتمكن المنظمات النقابية والمهنية من تحقيق الأهداف المطلبية لقطاعاتها الجماهيرية وبما يخدم القضية الوطنية بشكل عام.
وأكد العطاونة على أهمية النضال النقابي على الصعيدين المطلبي والسياسي وبما يؤدي إلى تحقيق علاقة تكاملية مع العمل الحزبي لا تقوم على التناقض والاحتواء ولكنها علاقة جدلية تقوم على أساس احترام متبادل تأخذ بعين الاعتبار حدود وفضاء كل من العمل الحزبي والعمل النقابي.
وأضاف العطاونة أن المرحلة الحالية التي تمر بها قضية شعبنا تطلب توفير عوامل النجاح في المعركة المعقدة ضد الاحتلال ، التصاق النقابات والاتحادات بالجماهير ، ووعي قضاياها وهمومها وتفاصيلها الحياتية بصورة موضوعية ودقيقة والتواصل مع هموم الجماهير وبالذات الشباب ، عبر صياغة وامتلاك البرنامج السياسي الاقتصادي الاجتماعي المستند لمصالح الناس وحقوقها باعتباره دليل عمل في النضال من أجل التغيير.
وأكدت الدائرة ، أن النقابات المهنية والعمالية تشكل إحدى الركائز الهامة للنضال الوطني والديمقراطي الفلسطيني لكونها الإطار المنظِّم لمصالح الطبقة العاملة والفلاحين الفقراء والمهنيين بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم ، الذين لعبوا دوراً هاماً كافة مراحل النضال الوطني.
وبحثت دائرة العمل النقابي والجماهيري المركزية الأوضاع المتعلقة بكتلة نضال العمال وكتلة نضال المرأة واتحاد شباب النضال الفلسطيني واتخذت قرارات تتعلق ببرامج وتوجهات مستقبلية ، واستعرضت الدائرة الأوضاع العامة للحركة النقابية الفلسطينية ونتائج اجتماع المجلس النقابي الأعلى للاتحاد العام لعمال فلسطين وكذلك العلاقة بين كتلة نضال العمال والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق