كيم أشرف الاربعاء على تجربة اطلاق صواريخ بواسطة نظام جديد

2019/08/01
Updated 2019/08/01 at 7:28 صباحًا


سيول- “القدس” دوت كوم- (أ ف ب) – اشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الاربعاء على تجربة اطلاق صواريخ بواسطة منظومة جديدة، على ما افادت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية الخميس.

وقالت الوكالة ان كيم “اشرف على تجربة منظومة مطورة حديثا لاطلاق الصواريخ الموجهة والمتعددة وذات العيار الثقيل”.

وكرر كيم “التعبير عن رضاه حيال نتائج التجربة” معربا عن “بالغ تقديره” لموظفي ابحاث الدفاع الوطني وصناعة الذخائر الذين “قاموا بصناعة منظومة صواريخ متعددة رائعة بنمط كوري”، بحسب ما قالت الوكالة.

وفي وقت لم تتوافر معلومات اضافية، فإن تلك الصواريخ الموجهة “ستؤدي دورا رئيسيا في العمليات العسكرية البرية”، بحسب ما اوضحت الوكالة الرسمية.

وبموجب قرارات مجلس الامن الدولي، يُحظّر على كوريا الشمالية اطلاق صواريخ بالستية.

وبحسب اللجنة الكورية الجنوبية لقادة الجيوش، أطلقت كوريا الشمالية الاربعاء صاروخين حلقا لنحو 250 كلم على ارتفاع 30 كلم قبل أن يسقطا في بحر الشرق وهي التسمية التي يطلقها الكوريون الجنوبيون على بحر اليابان.

وبدأت واشنطن وبيونغ يانغ منذ أكثر من عام عملية دبلوماسية لتسوية مسألة البرامج النووية والبالستية الكورية الشمالية. وعقدت ثلاث قمم بين كيم جونغ اون ودونالد ترامب.

وفي آخر هذه القمم في حزيران/يونيو 2019 اتفقا على استئناف المباحثات.

لكن هذا الالتزام لم يتجسد وحذرت كوريا الشمالية مؤخرا ان العملية يمكن ان تنهار اذا نظمت مناورات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في آب/اغسطس 2019 كما هو مقرر.

Share this Article