الاخبارشؤون فلسطينية

د. مجدلاني خلال لقائه المدير الاقليمي لبرنامج الغذاء العالمي وزارة التنمية تحث المانحين بشكل مستمر على توجيه الدعم لصالح برنامج الغذاء العالمي

رام الله/ أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني على مواصلة الوزارة تعاونها مع برنامج الغذاء العالمي لتجنيد المزيد من الدعم لتوفير الاحتياجات الاساسية والغذائية والصحية للأسر المتضررة بما يحقق الأمن الغذائي للمتضررين في قطاع غزة.
وجاء ذلك خلال لقائه المدير الاقليمي للبرنامج كورين فليشر والممثل القطري للبرنامج سامر عبد الجابر في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك والوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية أكرم الحافي والوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس.
وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك لإغاثة وتوفير الاحتياجات الاساسية للأسر المتضررة جراء العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة.
وقال وزير التنمية ” اننا في الحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية وخلال اللقاءات بالمانحين ونحث بشكل مستمر على توجيه الدعم لصالح برنامج الغذاء العالمي وضرورة تضافر الجهود لدعم جهود برنامج الغذاء العالمي لتوفير التدخلات العاجلة والمساعدات النقدية والعينية والتدخلات ذات الطابع الصحي لصالح أهلنا في القطاع وتحقيق الامن الغذائي للأسر المتضررة.”
وثمن د. مجدلاني جهود برنامج الغذاء العالمي لتوفير المساعدات الانسانية العاجلة للأسر المتضررة جراء العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة والجهود المبذولة و السرعة في الاستجابة من طرف المدير القطري سامر عبد الجابر بتقديم المساعدات المتمثلة بالقسائم الشرائية والطرود الصحية والعديد من التدخلات .
مؤكدا الانفتاح المتبادل بين الوزارة والبرنامج لمعالجة كل القضايا، وأضاف د.مجدلاني الاحتلال الإسرائيلي عبر استهداف المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال وتدمير المنازل والبنى التحتية ويرتكب مجازر حرب وإبادة جماعية.
من جانبها اكدت فليشر على مواصلة التعاون مع الوزارة لتوفير احتياجات الاسر المتضررة جراء العدوان على قطاع غزة ،ونعمل بسرعة الاستجابة
معكم ومع كافة المانحين لحشد المزيد من التمويل لصالح البرنامج للإيفاء بالتزامات اتجاه الأسر المتضررة بما يحقق الامن الغذائي لهم.
وقال فليشر ” إن برنامج الغذاء العالمي كان من اوائل المؤسسات التي سارعت الى تقديم المساعدات الغذائية للمتضررين حيث قامت باعطاء مساعدات غذائية وزيادة بالمخصص لحوالي 100ألف شخص ويعمل البرنامج على حشد و استعمال نظام الكوبونة الالكترونية مع المؤسسات الاخرى لتقديم المساعدات الغير غذائية من مواد تنظيف و مياه و الغذاء الخاص للأطفال و النساء.
٤٬٤٧٨
الأشخاص الذين تم الوصول إليهم
٢٢٠
التفاعلات
ترويج المنشور
٥٦
١٧ تعليقًا
٣ مشاركات
أعجبني

 

تعليق
مشاركة
Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى