الاخبارشؤون فلسطينية

خلال لقائه ممثل الاتحاد الأوروبي بمناسبة انتهاء مهامه د. مجدلاني يثمن دور الاتحاد الاوربي ويؤكد تعزيز صمود المواطن من اهم مقومات الصمود السياسي


رام الله / ثمن وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني ، الدعم والجهود التي بذلها ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف، وخصوصا ما تقدمه من دعم لبرنامج التحويلات النقدية لوزارة التنمية الاجتماعية .
وقال د. مجدلاني خلال لقائه طراف اليوم بمكتبه بمدينة رام الله ، والذي ينهي مهام عمله في دولة فلسطين ، أن ما مثله من سياسة واقعية ودعم وتواصل مستمر ،التي ساهمت في نجاح العديد من البرامج المشتركة، وكذلك دوره في ترسيخ وتعميق العلاقات الفلسطينية الأوروبية.
وبحث د. مجدلاني مع طراف مواصلة الاتحاد الاوروبي دوره في دعم برامج وزارة التنمية ، خصوصا في يتعلق بدعم الاتحاد لبرنامج الغذاء العالمي الذي يوفر احتياجات نحو 23 الف أسرة في غزة والذي يعاني من عجز مالي .
كما وضعه بصورة خطة عمل الوزارة لتأهيل المراكز التابعة لها ، والتي تقدم الخدمات للاطفال المتسربين من المدارس من رعاية وحماية والتأهيل وصولا للتمكين ، وخطة الوزارة للانتقال لحالة الانتاج ، وكذلك البرامج الخاصة بذوي الاعاقة ، قائلا نتأمل من الممثل القادم للاتحاد االاوروبي العمل معا على تطوير هذه البرامج التي يحتاجها المجتمع الفلسطيني .


وجدد د. مجدلاني التأكيد على تحمل الحكومة الفلسطينية لمسؤولياتها تجاه أهلنا في قطاع غزة ، والاستمرار في تقديم الخدمات عبر برامج الوزارة المختلفة .
وقال د. مجدلاني أن تعزيز صمود المواطن الفلسطيني ، من اهم مقومات الصمود السياسي في ظل سياسة العقوبات الجماعية التي تفرضها إدارة ترامب وحكومة الاحتلال على أبناء شعبنا .
ومن جانبه أكد طراف على سياسة الاتحاد الاوروبي الهادفة لتوفير الدعم لمؤسسات السلطة الفلسطينية ، وثمن الشراكة والعمل مع وزارة التنمية الاجتماعية عبر العديد من البرامج ، قائلا أنه ما تم طرحه من برامج قادمة سينقلها للممثل القادم للاتحاد الاوروبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق