الاعتداءات الوحشية على الأسرى الأطفال تتواصل

2015/12/03
Updated 2015/12/03 at 10:48 صباحًا

Minfo-130305174805LprF

رام الله / وفا- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات ‘النحشون’ اعتدت بشكل وحشي على ثلاثة أسرى قاصرين بسبب رفضهم الدخول الى قسم السجناء المدنيين في الرملة، وهددتهم بالقتل، فيما تعرض طفل آخر للتعذب خلال اعتقاله.

وبينت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الاسرى هم: معاوية احمد علقم (14 سنة)، وأحمد فوزي ابو سنينة (16 سنة)، محمد خالد تفاحة (17 سنة)، في حين أن الأسيرين اللذان تعرضا للضرب لدى اعتقالهما، هما بلال عايد عبد المجيد أحمد (16 سنة)، سكان رام الله، وأمير صالح شاهين (16 سنة)، سكان الخليل.

وأوضح محامي الهيئة فادي عبيدات أن الاسرى الثلاثة جرى الاعتداء عليهم بوحشية عندما حاولوا إدخالهم إلى قسم المدنيين ورفضوا ذلك، ما اضطر ‘مصلحة السجون’ إلى نقلهم بعد ذلك الى قسم الاشبال في ‘الشارون’ وفي سجن ‘جفعون’، مؤكدا أن الخوف والفزع والرعب قد ظهر على الاطفال الثلاثة الذين يطالبون برفع شكوى قانونية ضد قوات ‘النحشون’ وضد ضابط الامن المسؤول في معبار الرملة.

وقال عبيدات ان ظاهرة الاعتداء على الاسرى بشكل وحشي مستمرة ومتواصلة من قبل قوات ‘النحشون’ خلال نقل الاسرى، وان حالة رعب تسود أوساط الاسرى خاصة الأطفال عند نقلهم من سجن الى آخر أو المحاكم العسكرية بسبب ذلك.

بدوره أفاد محامي الهيئة ابراهيم الاعرج أن الاسير بلال عايد عبد المجيد احمد 16 سنة، سكان رام الله، والمعتقل بتاريخ 30/10/2015 تعرض للضرب الشديد والتعذيب الوحشي خلال اعتقاله على يد جنود الاحتلال.

وافاد الاسير بلال، الذي يقبع في سجن ‘عوفر’، حسب بيان الهيئة، بأنه اعتقل من بلدة الرام خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، حيث جرى الاعتداء عليه بالضرب الشديد داخل الجيب العسكري من قبل الجنود، بقنابل الصوت على رأسه عدة ضربات، إضافة الى لكمه على أنفه وتوجيه الصفعات على وجهه ورقبته مما سبب له آلام شديدة.

وأضاف الأسير أنه وأثناء السير في الطريق أجبره الجنود على إنزال رأسه إلى الارض والضغط عليه، ثم قام أحد الجنود بضربه على رأسه بالخوذة الحديدية وتوجيه الشتائم البذيئة له بما في ذلك مسبات تمس الدين.

ومن جهة أخرى، نقلت المحامية هبة مصالحة، شهادة الطفل الاسير أمير صالح شاهين (16 سنة)، سكان الخليل، المعتقل بتاريخ 10/10/2015 ويقبع في سجن ‘الشارون’ للاشبال، والتي افاد فيها بأن الجنود انهالوا عليه بالضرب الشديد عند اعتقاله، حيث قاموا بضربه على رأسه وتوجيه الصفعات القوية له، ثم اقتادوه الى معسكر للجيش، وهناك اخذوا يضربونه بأقدامهم وهم يوجهون له المسبات والشتائم ويبصقون عليه وهو مقيد ومعصوب العينين.

ــــ

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً