نضال الطلبة بطولكرم :تنظم ورشة عمل حول دور الشباب في المشاركة السياسية

2010/10/28
Updated 2010/10/28 at 6:41 مساءً

طولكرم : نظمت كتلة نضال الطلبة ، الإطار الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم وبالتعاون مع ” طاقم شؤون المرأة ” ورشة عمل حول دور الشباب في المشاركة السياسية .

 

وجاضرت في الورشة السيدة عفاف الزبدة منسقة طاقم شؤون المرأة ،وندى البدو من مدربي الطاقم ، حيث تأتي هذه الورشة في إطار برنامج الدورات واللقاءات وورشات العمل التي ينفذها طاقم شؤون المرأة والتي تستهدف الجبهة وكتلها النقابية ومؤسساتها المختلفة.

 

هذا وشارك في الورشة عشرون طالبا وطالبة من أعضاء كتلة نضال الطلبة في الجامعة ، وأكدت الورشة على أهمية دور الشباب سياسيا ومجتمعيا  وضرورة أن يأخذ الشباب دورهم على أكمل وجه، وبما يعبر عن مكانتهم وطموحاتهم وإبداعاتهم .

 

وطالب المشاركون في الورشة بإفساح المجال لأوسع مشاركة شبابية داخل الأحزاب السياسية وهيئاتها المختلفة ،وفي مؤسسات المجتمع المدني ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بإبراز الشباب ودورهم الطليعي وعلى كافة المستويات سياسيا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا ، وان تكون هناك تشريعات وقوانين ديمقراطية وعصرية لحماية وصون حقوق الشباب .

كما ناقش المشاركون في الورشة ” قانون انتخابات مجالس الهيئات المحلية رقم ( 10 ) لسنة 2005 ” ،مؤكدين على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات المحلية للمجالس البلدية والقروية مطالبين بتخفيض سن الترشح لإفساح المجال للشباب ليأخذ دورهم في صناعة القرار، وتعزيز دورهم ومكانتهم السياسية والديمقراطية .

 

وتطرقت الورشة لأوضاع الحركة الطلابية الفلسطينية ، آفاقها والتحديات التي تواجهها ، حيث أوصى المشاركون بالورشة بانتظام العملية الديمقراطية داخل الجامعات من خلال دورية الانتخابات لمجالس اتحاد الطلبة وخلق حالة من التنافس والتعددية بين مختلف أطياف واطر الحركة الطلابية، وعدم وضع العراقيل أمام الأطر الطلابية، واحترام حرية الرأي والتعبير وحرية التعددية والاختلاف وصيانة الحقوق الطلابية ،وتعميق لغة الحوار والنقاش الهادئ بين الطلاب في الجامعات والكليات المختلفة .

وأكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم حرصها الدائم على تنظيم وعقد اللقاءات الهادفة ، وثمنت حرص طاقم شؤون المرأة على التواصل وعلى تنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية والتي تستهدف الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

 جدير بالذكر بأن الورشة قد عقدت بقاعة الشهيد الرفيق نبيل قبلاني بمقر الجبهة بطولكرم بحضور سكرتير فرع طولكرم وعدد من القيادات والكوادر في الجبهة .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً