أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

النضال الشعبي تنعى المناضل الوطني التقدمي محمد حسن يوسف أبو شمعة ( أبو زيد)


رام الله / نعى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ،القائد الوطني والتقدمي محمد حسن يوسف أبو شمعة ( أبو زيد) ، الذي وافته المنيه اليوم الاثنين ، بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال من أجل قضية شعبه .
وقال د. مجدلاني باسم المكتب السياسي للجبهة ولجنتها المركزية ، نتقدم بأحر التعازي لعائلة الراحل ولكافة محبيه حيث إنخرط في العمل الوطني منذ شبابه المبكر وحمل لقب (أبو نضال) فترة العمل السري، إنضم إلى الحزب الشيوعي الأردني عام 1956م وهو في سن الخامسة عشر من عمره، إعتقل أول مرة عام 1959م، وإبعد عن وطنه بعد الإحتلال الإسرائيلي عام 1967م، فيما توالت عمليات إعتقاله حتى بلغ مجموعها تسع سنوات كان آخرها في العام 1978م إذ حكم عليه بالسجن في معتقل المحطة بالأردن لمدة خمس سنوات.
وتابع “برحيل المناضل أبو شمعة فقدت فلسطين مناضلاً صلباً وشجاعاً، ورجلاً من أخلص وأوفى الرجال للوطن والثورة والقضية،سجل خلال حياته النضالية المواقف الوطنية المشهود لها، عبر صموده في التحقيق داخل المعتقلات وبتشكيل لجان للعمل الطوعي والشعبي في المخيمات وأماكن التواجد الفلسطيني، كان أبو شمعة من الأسماء المشهود لها بوحدويته وانفتاحه على مختلف القوى الوطنية الفلسطينية واصراره على وحدة الصف الوطني ومواجهة التحديات ومحاولات شق الصف الفلسطيني في مراحل مختلفة، كما تمتع أبو شمعة بعلاقات واسعة مع الأحزاب العربية والأممية وحركات التحرر الوطني في العالم.
وأضاف د. مجدلاني نعاهد الراحل على الاستمرار بالنضال حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق