أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

د. مجدلاني يطلع وفدا برلماني بريطاني على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية


رام الله / اطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. احمد مجدلاني ، وفدا من البرلمان البريطاني ضم النائب ستيفن تويج رئيس لجنة التعاون الدولية ، والنائب بامبوس شارالامبو المختص بالشؤون القانونية ، على صورة الاوضاع التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني ، نتيجة الممارسات العنصرية والفاشية الجديدة لحكومة الاحتلال ،واقرارها للقوانين العنصرية ، وسعيها لتدمير حل الدولتين .
وأضاف د. مجدلاني خلال لقاءه الوفد البريطاني بمكتبه بمدينة رام الله ، يواجه الشعب الفلسطيني ، احتلال عنصري يسيطر على الموارد الطبيعية ، ويسرق الاراضي الفلسطينية، فهناك بشكل يومي اكثر من 24 عملية اعتقال للاطفال والشباب الفلسطينيين، كما تمارس حكومة الاحتلال التحريض على قتل الفلسطينيين واطلاق العنان للمستوطنين لارتكاب جرائم ضد المدنيين العزل .
وقال د. مجدلاني أن حكومة الاحتلال دمرت حل الدولتين، وأن الاستيطان ومصادرة الأراضي ،سياسة عنصرية اسرائيلية ، كما أن سرقة أموال الشعب الفلسطيني أيضا ضمن سياسة العقاب الجماعي ،وأن القيادة الفلسطينية تجدد الدعوة بفتح اتفاق باريس الاقتصادي والذهاب للتحكيم الدولي.
كما دعا د. مجدلاني الوفد البريطاني لنقل صورة المعاناة والاجراءات العنصرية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني إلى البرلمان، والضغط على الحكومة البريطانية للاعتراف بدولة فلسطين، وأن تكون مع الخيار الدولي نحو مؤتمر سلام متعدد الاطراف برعاية الامم المتحدة ، لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية .
محذرا من مغبة الانسياق وراء الطرح الامريكي الاسرائيلي المعروف بصفقة القرن الذي يرتكز على الحل الاقتصادي، فهذا جزء من ادخال المنطقة لمرحلة الفوضى وليس الازدهار الاقتصادي ، وأساس الحل للقضية الفلسطينية سياسي بانهاء الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 ، واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.
وحضر اللقاء عضو لجنة العلاقات السياسية والدولية للجبهة بشار العزة .

Print Friendly, PDF & Email
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى