أخباراخبار الجبهةمواضيع مميزة

جبهة النضال الشعبي في طولكرم تناقش ” الميثاق السياسي النسوي “

طولكرم : ناقشت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ” الميثاق السياسي النسوي ” مع مجموعة شبابية من مؤازري المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية وذلك خلال زيارة قامت بها المجموعة لمكتب الجبهة في مدينة طولكرم ولقاءها من قيادة الجبهة .
ويشكل ” الميثاق السياسي النسوي ” حصيلة أفكار ومبادرات ومواقف شبابية ونسوية تدعو لانخراط الشباب والنساء في العمل السياسي الفلسطيني خدمة للقضية الوطنية والديمقراطية ، ويحاول الميثاق أن يعزز من مكانة ” القضية النسوية ” كألية كفاحية لمواجهة البنية المجتمعية التي لا تعترف بحقوق الشباب والنساء ، ومواجهة عمليات التمييز الجنادرية التي تلغي المساواة والعدالة الاجتماعية .

وهدفت الزيارة لاطلاع الجبهة على الميثاق الذي يعبر عن رؤيا شبابية ونسوية وتم التطرق للعيد من القضايا التي تتصل بموضوع ” الدستور ” والقوانين الفلسطينية والقضاء المدني و” العشائري ” والهامش الديمقراطي والحريات العامة والعلمانية والنظام الاقتصادي والاجتماعي .
وقال محمد علوش عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، سكرتير فرع طولكرم بأن هناك أهمية لمراكمة النضالات الشبابية والنسوية من أجل تعزيز دور ومشاركة هذين القطاعين المهمين في الحياة السياسية الفلسطينية وفي النضال الوطني المدني والديمقراطي .
وثمن علوش الجهود الكبيرة التي بذلت لصياغة ” الميثاق السياسي النسوي ” وما تضمنه من رؤى ديمقراطية وتقدمية تصب في مصلحة بناء أسس الديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان ، داعياً إلى رعاية وإبراز وقدرات وإسهامات الشباب الذين يشكلون القاعدة الجماهيرية العريضة وهم بناة الغد وهم يواصلون المسيرة النضالية تحت راية الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية التي تمثلها منظمة التحرير الفلسطينية .
وحيّا علوش المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطي على ما يقوم به من دور طليعي في بناء الكوادر وتعزيز الخبرات والكفاءات الشبابية والنسوية وتنمية الفكر السياسي الوطني والديمقراطي وإبراز المواقف التقدمية والعمل على نشرها على أوسع مدى تحقيقاً لرسالة وأهداف المركز التي تستند أساسيا إلى وثيقة إعلان الاستقلال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق