الاخبارشؤون فلسطينية

د. مجدلاني يودع وفد الأطفال المتوجه الى عُمان


رام الله/ ودع وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني من مقر الوزارة، في مدينة رام الله، صباح اليوم، وفد الاطفال الأيتام وأبناء الشهداء والأسرى وذلك قبل مغادرتهم أرض الوطن الى سلطنة عمان الشقيقة، وتأتي هذه الزيارة استجابة لدعوة التي وجهتها وزارة التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان لنظيرتها في فلسطين وذلك دعما للطفولة الفلسطينية.

ويبلغ عدد الاطفال المشاركين في الرحلة 17 طفلا من الذكور والإناث يترأس الوفد مدير دائرة الأيتام مرام عينبوسي ومشرفي الأيتام في الوزارة، ومن المتوقع ان يقوم الوفد بزيارة عدداً من المؤسسات التي تعنى بالطفولة اضافة لزيارة الاماكن الترفيهية وسياحية.

خلال كلمته قال د. مجدلاني ان هذه الزيارة تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على تقديم الرعاية البديلة المناسبة للاطفال فاقدي الرعاية الاسرية، وان الزيارة تهدف لتوثيق أواصل المحبة بين اطفال فلسطين وأطفال سلطة عُمان اضافة انها تحمل في ثناياها العديد من الاهداف التعليمية والتربوية والثقافية والترفيهية .

مؤكدا أن دولة فلسطين وسلطنة عمان تربطهما علاقات أخوية وثيقة، مشيراً الى حب الشعب العماني للشعب الفلسطيني ووقوفه الى جانبه.

وأوضح الوزير مجدلاني أن الوزارة وضعت خطة متكاملة مع كافة المؤسسات الدولية لخدمة الاطفال فاقدي الرعاية الأسرية انطلاقا من دور الوزارة لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة.

من جانبهم عبر الأطفال المشاركين بالرحلة عن سعادتهم الغامرة لمشاركتهم بهذه الزيارة، وإنها تمتلك الكثير من الحماس لبناء علاقات والتعرف على بلد عربي جديد، مؤكدين ان الهدف الاول هو ايصال رسالة فلسطين الى كل انحاء العالم وان الانسان الفلسطيني قادر على العطاء والصمود رغم الاحتلال وممارساته.

ومن جانبه أشار مدير دائرة التدريب عجاج عجاج أن وفد الاطفال قد تم تدريبهم صباح اليوم على المهارات الحياتية الأساسية من خلال المدربة آلاء كنيس حيث تضمن التدريب ادراة الوقت ومهارات الاتصال والتواصل وآلية التعامل مع الاختلاف في الثقافات والتعبير عن الذات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق